دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-22

خبير لـ"رم": هذا سبب زلزال البحر الميت ولا يُمكن مقارنته بتركيا .. !

الرأي نيوز- 

آرام المصري 


كشف استاذ الجيوفيزياء وعلم الزلزال في الجامعة الاردنية ورئيس جامعة الحسين بن طلال السابق الدكتور نجيب أبو كركي أننا في منطقة تُحاذي حدود الصفائح التي تفصل ما بين الصفيحة العربية وصفيحة سيناء فلسطين، لافتًا إلى أن هذه المنطقة تٌعد الصدوع فيها نشطة زلزاليا.

وأضاف أبو كركي في حديث لـ"رم" أن الزلزال الذي حدث مساء أمس الأحد وأعلن عنه مرصد الزلازل الاردني بوزارة الطاقة في منطقة البحر الميت ممكن أن يحصل في اي مكانٍ على الصدع التحويلي الأردني الذي يمتد من مدخل خليج العقبة إلى شمال سوريا وأكثر من مرة في العام من هذه الفئة المتواضعة من قوى الزلازل وهو طبيعي جدًا.

ولفت إلى أنه من الممكن أن يحدث في هذه المنطقة زلازل أكثر قوة إلا أنها تُعد نادرة وقد تحصل كل بضعة سنوات، مؤكدًا أنها ظاهرة

تحدث منذ ملايين السنين ولا يمكن أن نقارنها بما يحصل في تركيا أو في ايران او اليابان أو غيرها من الدول.

وأشار أبو كركي الى أن الطبيعية الزلزالية لهذه المنطقة تكون على شكل بضعة زلازل من نوع أقل من 4 كل عام وكلما صغرت

القيمة تكون أعداد الزلازل أكثر وكلما زادت قوة الزلزال يكون حدوثها أكثر نُدرة على هذا الصدع.

وبيّن أن هذه الظاهرة غير منتظمة ولا يُمكن التنبؤ بها أو تحديد أوقاتها واماكنها الدقيقة قبل حدوثها إلا أنه من الممكن استنتاج بعض

القواعد العامة بناءًا على ما سبق تاريخيا من زلازل.

عدد المشاهدات : ( 810 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .